زوق مكايل (لبنان) – أصبح مدرب الرياضي أحمد فران أكثر ثقة في وصول النادي إلى آفاق جديدة الآن بعد أن أصبح لديه قائمة لاعبين أعمق تحت تصرفه.

وقال: “لدينا قائمة طويلة الآن، لذلك نتطلع إلى الفوز بكل شيء”. “لقد قلت ذلك وسأكرره، هذا الموسم استثنائي بالنسبة لنا. نحن نستهدف كل بطولة نلعبها. لدينا كل الإمكانيات، لدينا كل الأسلحة. هذا هو طموحنا”.

ينبع تفاؤل المدرب مع وصول لاعب الدوري الاميركي للمحترفين السابق ثون ميكر, الذي ضمّه الرياضي قبل أيام فقط من المباراة الحاسمة للسلسلة النصف نهائية من دوري فيبا وصل – منطقة غرب اسيا.

حقّق الأسترالي 8 نقاط ، و 11 كرة مرتدة ، و 2 تمريرات حاسمة ، وسرقة ، وصدة للكرة في 20 دقيقة, اتياً من مقاعد البدلاء لمساعدة الرياضي في الفوز المهيمن 86-65 وحجز رحلة العودة إلى نهائي المنطقة الفرعية.

انها فرصة لمايكر كذلك للفوز بالذهب هذه المرة بعد أن فشل في ذلك الموسم الماضي عندما سقط ناديه الكويت أمام المنامة في النهائي الافتتاحي.

وقال فران: “إنه لأمر مدهش. وجوده تحت السلة أعطانا الكثير من الثقة دفاعيا”. “إنه إضافة كبيرة بالنسبة لنا. يحتاج إلى وقت للتكيف. لقد وصل قبل أربعة أو خمسة أيام فقط.”

” أعتقد مباراة بعد مباراة سوف يعطينا الكثير من الخيارات دفاعيا. سوف يساعدنا كثيرا”.

لكن لم يكن مايكر فقط هو الذي جعل النصر ممكنا. كانت المباراة 3 بمثابة عرض للثروة بالنسبة للرياضي حيث أنهى جميع لاعبيه الخمسة المباراة مع أرقام مزدوجة ، بقيادة 18 نقطة من علم الدين كيكانوفيتش و 17 للحارس الرئيسي وائل عرقجي، على رأس 8 متابعات و 6 تمريرات حاسمة.

كان فران فخوراً بفريقه دفاعياً فلم يستطع فريق الحكمة تسجيل أكثر من 65 نقطة -بعد أن سجّل 91 ثم 109 في المباراتين 1 و 2 من السلسة النصف نهائية، على التوالي.

“يجب أن يفتخر اللاعبون بأنفسهم. لقد قاموا بعمل رائع مما أجبر الحكمة على ارتكاب 17 خسارة للكرة. ارتكبنا ثمانية فقط ولعبنا كفريق واحد. تمكنا من الفوز في جميع الأرباع الأربعة. إنه لأمر مدهش أن أعود إلى النهائي”.

لكن مشجعو الرياضي يعرفون أنهم لا يستطيعون التطلع إلى الأمام بعيدا، لأن هناك تحديا شاقا ينتظرهم في نهائي دوري غرب آسيا.

سيواجه حامل لقب بطولة لبنان لكرة السلة, شهرداري غورغان مرة أخرى في السلسلة النهائية المؤلفة من 3 مباريات والتي من تبدأ هذا الأسبوع. وكان نظيره الإيراني في انتظاره حيث وصل إلى النهائيات أولاً بعد اكتساح الشرطة في نصف النهائي.

ويتمتع الرياضي بالأفضلية منذ فوزه على غورغان الموسم الماضي بنتيجة 2-0، لكن عرقجي يشعر بالقلق لأنهم سيواجهون فريقاً مختلفاً هذه المرة.

لم يعد فريق غورغان يملك الثنائي مو جمشيدي وبهنام يخشالي، لكن لديهم أرسلان كاظمي وويل تشيري، بالإضافة إلى اللاعب الصاعد سينا فاهيدي الذي يقود الفريق الذي وصل الى النهائي بدون أي خسارة 7-0.

وقال عرقجي: “أعتقد أنهم فريق أفضل بكثير من العام الماضي”. “ربما تكون هناك أسماء أقل، لكنهم يلعبون بشكل رائع كفريق. لديهم الكثير من الوجوه الجديدة، والكثير من الأسماء الكبيرة، ومدرب عظيم. سيكون الأمر تحديًا بالنسبة لنا، لذا آمل أن تكون مباراة رائعة.”

حقيقة أن غورغان تغلب على الحكمة، الفريق الذي ألحق بالرياضي أول خسارة له هذا الموسم، مرتين خلال مرحلة المجموعات، يجعل عرقجي ورفاقه أكثر حذراً.

وقال “غورغان فريق عظيم. لقد تغلبوا على الحكمة مرتين. إنه فريق أفضل بكثير. نحتاج إلى التركيز الشديد أمامهم. وإلا فقد نخسر”.

FIBA