يتوجه نادي الرياضي بيروت حامل لقب بطولة دبي الدولية لكرة السلة الى دبي الخميس المقبل للمشاركة بالنسخة الـ33 منها دفاعاً عن اللقب.
وكان نادي الرياضي بيروت قد توّج بطلاً لبطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها الـ32، وذلك بعد بفوزه على نادي دينامو، بنتيجة 86-85، في المباراة النهائية للبطولة, ليحرز بهذا الفوز الرياضي لقبه الثامن في بطولة دبي لكرة السلة، ويعزز رقمه كأكثر نادٍ يتوج باللقب في تاريخ البطولة.وفي توضيح هامّ بشأن نظام البطولة, يحق لكل فريق الإعتماد على 3 لاعبين اجانب بنظام 1+2.

وارتفع عدد الفرق المشاركة في بطولة دبي الدولية 33 لكرة السلة التي ستقام في الفترة من 19 الى 28 الشهر الحالي بصالة راشد بن حمدان, بنادي النصر إلى 10 فرق وهي: الرياضي حامل اللقب, فريق بيروت فيرست, الحكمة والهمومنتمن من لبنان ومنتخبا الامارات وتونس وسلا المغربي وسترونج جروب الفلبيني وأهلي طرابلس وأهلي بنغازي من ليبيا.

وإنَّ الحدث الابرز هو مشاركة أسطورة كرة السلة الأميركية دوايت هاورد، نجم لوس أنجلوس لايكرز وأورلاندو ماجيك وهيوستن روكتس الأسبق، مع فريق “سترونج جروب” الفيليبيني القادم بقوة الى دبي.

وأتت المجموعات في بطولة دبي الدولية لكرة السلة كالتالي:

المجموعة الاولى: الرياضي، الحكمة، منتخب تونس، سلا المغربي، الاهلي بنغازي الليبي والنصر الاماراتي.

المجموعة الثانية: الفلبين، اهلي طرابلس الليبي، الوحدة السوري، الهومنتمن، بيروت فيرست ومنتخب الامارات.

ويتأهل 4 فرق عن كل مجموعة نحو الدور ربع النهائي ثم يلعب اصحاب المركز الأوّل مع الرابع والثاني مع الثالث والثالث مع الثاني وصولا للدور نصف النهائي والنهائي.
المصدر: سبوت شوت